استمرار الترحيب العربي بالتوقيع على اتفاق إنهاء الانقسام وتمكين الحكومة من العمل في غزة

عواصم 13-10-2017 وفا- تواصلت الليلة، الماضية، واليوم، مواقف الدعم لتوقيع حركتي فتح وحماس على اتفاق إنهاء الانقسام وتمكين الحكومة من العمل في غزة، برعاية مصرية.

وفي هذا السياق، قالت وزارة الخارجية العمانية -في بيان صحفي: إن السلطنة تعرب عن ترحيبها باتفاق المصالحة النهائي بين الفصائل الفلسطينية الذي من شأنه أن يوحد الصف الفلسطيني، وإنهاء الانقسام ودعم جهود الوحدة الوطنية للحصول على كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها القدس.

كما أشاد البيان، بدور مصر لإنجاح هذه المصالحة التاريخية بين الفصائل الفلسطينية ودعم جهود السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية.

وقد رحبت وزارة الخارجية بمملكة البحرين بتوقيع حركتي فتح وحماس على اتفاق المصالحة الفلسطينية برعاية جمهورية مصر العربية، مؤكدة أن هذا الإنجاز المهم من شأنه انهاء الانقسام وانتهاج العمل السلمي وتوحيد وتقوية الصف الفلسطيني وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشادت وزارة الخارجية، في بيان صحفي بالجهود الحثيثة لجمهورية مصر العربية من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وهو ما يجسد الدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية والحفاظ على الأمن القومي العربي.

وجددت الوزارة التأكيد على موقف مملكة البحرين الثابت المساند وبقوة للشعب الفلسطيني والداعم لكافة الجهود الرامية إلى إحلال سلام عادل وشامل يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك وفقاً لمبادرة السلام العربية، وحل الدولتين، وعلى أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما هنأ الأزهر الشريف الشعب الفلسطيني بإتمام المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، بما ينهي الانقسام الذي استمر لأكثر من عقد كامل، بما أبداه المتحاورون من إعلاء للمصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة.

وأشاد الأزهر الشريف في بيان له، بالدور المحوري والتاريخي الذي قامت به الدولة المصرية في إنجاز هذه المصالحة، مضيفا: وهو ما يتسق والدور التاريخي لجمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية، باعتبارها أحد ركائز الأمن القومي المصري.

ودعا الأزهر الشريف أبناء الشعب الفلسطيني، إلى المضي بقوة في طريق التوافق والوحدة، ونبذ كل ما يقود إلى الخلاف والانقسام، كي تتوحد كافة الجهود لدعم النضال الوطني، في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات

برنامج اليوم الثلاثاء

افتتاح الاذاعة بالسلام         6:00  صباحا

القران الكريم                  6:01 صباحا 

برنامج البيان فى آى القران            6:12  صباحا 

موجز الاخبار/نهار جديد      7.00 صباحا

متابعة نهار جديد              8.30  صباحا

النشرة المفصلة الاولي        9.00 صباحا

متابعة صباحكم رضا           9.10  صباحا

موجز الاخبار                   10.00  صباحا

فلسطين صباح الخير          10.05 صباحا

النشرة المصلة الثانية            12.00 ظهرا

برنامج اسأل طبيبك               12.09 ظهرا

برنامج عين على غزه            1.10 ظهرا 

أحداث اليوم                       2.00 ظهرا

النشرة المفصلة الثالثة           3:00 عصرا    

مسا الورد                         3.05 عصرا

برنامج أحكام وفضائل            4.25 عصرا

برنامج الصحافة العالمية         5.05 مساء

النشرة المحلية                    6.00 مساء 

اعادة برنامج جولة سياحية      7.05مساء 

برنامج على ضفاف المجد        8.15 مساء

النشرة المفصلة                   9.00 مساء

برنامج احكيلى عن بلدى         9.10 مساء

النشرة المفصلة                   10.00 مساء

النشرة المفصلة الخامسه         12.00 مساء

أرشيف الأخبار

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـإذاعة صوت فلسطين © 2017
نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين منذ قرار ترامب إلى 200السفير مصطفى لـ"وفا": نأمل اتخاذ قرارات في مؤتمر "التعاون الاسلامي" ردا على قرار ترامبادعيس: أدان الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الامريكي للأراضي الفلسطينية الأحمد:كلمة السيد الرئيس امام البرلمان والتي القاها نيابة عنه وزير الخارجية تركت اثرا واضحا على القرارات التي صدرت منصور:بعثة فلسطين ستبدأ في التشاور مع اعضاء مجلس الامن الاربعة عشر الخليل: إصابات بالاختناق خلال مواجهات في مخيم العروب وبيت عينون واعتقال فتىعناوين الصحف الاسرائيليةمصرع شاب جراء حادث دهس غرب مدينة غزةالقدس: الاحتلال ينكّل بسكان الصوّانة ويعتقل مُصابا ويفرض طوقا عسكريا على حي المصرارةأبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالاحتلال يعتقل شابا غرب بيت لحمأسعار العملات مقابل الشيقلحالة الطقس: الحرارة أعلى من معدلها العام بحدود 7 درجاتأبو ردينة: القمة الفلسطينية المصرية كانت هامة وداعمة للموقف الفلسطينيالاحتلال يستهدف منازل المواطنين شرق خان يونس"الأمم المتحدة" تعتمد قرار "تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني"بدء اجتماع الرئيس مع نظيره المصري في القاهرةطلبة فلسطين يحصدون المركز الثاني بمسابقة الحساب الذهني العالميةصيدم يبحث مع اليونسكو دعم برنامج "المئة" في غزةانفجار مجهول المصدر وسط مانهاتن بنيويورك