"مركزية فتح" تجدد التأكيد على أن قرار أميركا بحق القدس المحتلة أنهى دورها كراع للمسيرة السياسية

- أكدت ضرورة تشكيل آلية دولية لحل القضية الفلسطينية تكون برعاية الأمم المتحدة

 

حيت جهود ومواقف الرئيس في التصدي لكل محاولات المساس بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشريف 

شددت على أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين كأساس للحفاظ على مبدأ حل الدولتين

تصدي شعبنا للاحتلال بصدوره العارية وتمسكه بالمقاومة الشعبية السلمية أثبت للعالم أجمع أنه أكبر من كل المؤامرات

 

القدس عاصمة فلسطين/رام الله 12-1-2018 وفا - عقدت اللجنة المركزية لحركة "فتح" اجتماعا لها، مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة سيادة الرئيس محمود عباس.

 وبحثت اللجنة المركزية الأوضاع السياسية وآخر المستجدات، عقب القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادها إليها.

وجددت اللجنة المركزية التأكيد على أن القرار الأميركي المجحف بحق مدينة القدس المحتلة أنهى الدور الأميركي كراع للمسيرة السياسية، وأثبت انحياز الإدارة الأميركية بشكل كامل للطرف الإسرائيلي.

وأشارت إلى ضرورة تشكيل آلية دولية لحل القضية الفلسطينية، تكون برعاية الأمم المتحدة، وذلك للخروج من الأزمة التي وصلت إليها العملية السياسية جراء استمرار الاحتلال في سياسته الاستيطانية، وعدم التزامه بالاتفاقات الموقعة، والانحياز الأميركي الكامل لإسرائيل.

وشددت اللجنة المركزية على أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، وذلك كأساس للحفاظ على مبدأ حل الدولتين المدعوم دوليا، ولمواجهة العنجهية الإسرائيلية الرافضة لكل الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وحيت اللجنة المركزية صمود أبناء شعبنا وتمسكهم بثوابتهم الوطنية، ورفضهم الكامل للاحتلال وقراراته الاستيطانية، ولكل القرارات الأميركية التي تمس الحقوق الفلسطينية.

وأكدت أن خروج أبناء شعبنا وتصديهم للاحتلال بصدورهم العارية وتمسكهم بالمقاومة الشعبية السلمية، أثبت للعالم أجمع أن الشعب الفلسطيني أكبر من كل المؤامرات، وقادر على التصدي لكل المحاولات للنيل من مكتسباته وحقوقه الوطنية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما استعرضت اللجنة المركزية الاستعدادات الجارية لعقد جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المنوي عقده بداية الأسبوع المقبل في مدينة رام الله.

وأكدت اللجنة المركزية أن جلسة المجلس المركزي ستكون هامة ومفصلية، وذلك لمواجهة التحديات الخطيرة المحدقة بقضيتنا الوطنية، واتخاذ القرارات التي ستعزز صمود شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية.

كما استمعت إلى تقارير حول الجهود المبذولة لطي صفحة الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدة تصميم حركة "فتح" على تذليل كافة العقبات لإنهاء الانقسام وتوحيد أرضنا وشعبنا.

وحيت اللجنة المركزية لحركة "فتح" جهود ومواقف الرئيس محمود عباس في التصدي لكل محاولات المساس بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها القدس الشريف، حيث أكد سيادته أنه لن يكون هناك أي حل دون القدس، وحل قضية اللاجئين، وإطلاق سراح جميع الأسرى، معتبرا أن الثوابت الفلسطينية والإجماع الفلسطيني والعربي، وقرارات الشرعية الدولية، هي الطريق الوحيد للسلام الدائم والعادل.

 

التعليقات

برنامج اليوم الأربعاء

 افتتاح الاذاعة بالسلام                6:00 صباحا 

برنامج البيان فى آى القران            6:12  صباحا 

 برنامج مع المزارع                 6:30 صباحاً 

نسمات الصباح                       6:40 صباحاً  

نشرة موجزه                         7:00 صباحا

 برنامج نهار جديد                   7:02 صباحا

 برنامج صباحكم رضا              8:30  صباحا 

النشره المفصلة الاولى              9:00  صباحا

متابعة صباحكم رضا                9:10  صباحا

نشرة موجزه                       10:00 صباحاً

فلسطين صباح الخير              10:05 صباحا

موجز الأخبار                      11:00 صباحاً

متابعة صباحكم رضا               11:05 صباحا

النشرة المفصلة الثانية              12:00 ظهرا

برنامج جوز كلام                  12:10   ظهراً

إعادة "عين على الخليل"                   12:25 ظهرا

نشرة موجزه                          1:00 ظهرا

برنامج فلسطين على الهوا                1:15 ظهرا

أحداث اليوم                            2.00 ظهرا

نشرة موجزه                           3:00 ظهرا

مسا الورد                             3:15 ظهرا

النشرة المفصلة الثالثة                4:00 مساء

رسائل زراعية                        4:10 مساء

الصحافة العالمية                      5:05 مساء

من الصميم                        5:10 مساء

النشره المحليه                    6:00 مساء

البرنامج الاجنبى                  6:10 مساء 

أغنية إم كلثوم                     6:30 مساء

فلسطين مساء الخير               7:15 مساء

شؤون اسرائيلية                 8:15  مساء

النشرة المفصلة                    9:00 مساء

مدن وتاريخ /اعاده                 9:20 مساء

قراءات شعرية/ اعاده            10:02 مساء

فى سكينة الليل                    11:45 مساء

النشرة المفصلة الخامسه              12.00 مساء

أرشيف الأخبار

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـإذاعة صوت فلسطين © 2018
القاهرة: علماء دين من الديانات السماوية الثلاث يؤكدون بطلان إعلان ترمب ورفض إجراءات الاحتلال في القدسالرئيس يصل أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنُصرة القدسالسفير خريشي يشارك في مراسم تسلم الرئيس السويسري الجديد مهامهاجتماع بين الارتباط الفلسطيني وهيئات محلية رام اللهمحافظ جنين يشكل لجنة لمتابعة الاعتداءات على الأراضي التي تمت تسويتهاانخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطينعشراوي: الولايات المتحدة تثبت تواطؤها مع الاحتلال بتجميد أموال الأونرواالأعرج يبحث مع البعثة الهولندية آليات تحسين الإيرادات للهيئات المحليةالنقل والمواصلات تبدأ بتنفيذ نظام عمل المركبات الحكومية للقطاع المدنيلاجئون في مخيم النصيرات يحتجون على تقليص المساعدات المالية للأونروارام الله: الاحتلال ينهب مبلغا ماليا ومتعلقات شخصية من إحدى الشقق ويعتقل شاباالرئيس بمؤتمر الأزهر: لم يولد بعد من يساوم على القدس أو فلسطين"الخارجية" تطالب الأمم المتحدة بالتصدي للابتزاز ورفض تحويل "الأونروا" الى أداة لتوطين اللاجئينالاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهماجتماع تشاوري في الإحصاء الأول لمسح مراقبة الظروف الاجتماعية والاقتصاديةالمجلس الوطني يطالب اتحاد البرلمانات الإسلامية اتخاذ قرارات عملية لمواجهة إعلان ترمب بشأن القدسافتتاح أسبوع السينما الفلسطينية في بلغارياالأغا يدين استهداف الإدارة الأميركية للأونرواانطلاق أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنُصرة القدس بمشاركة الرئيس"الأونروا" تحذر من عواقب تقليص أميركا مساهمتها وتدعو إلى أوسع التفاف حول اللاجئين