المجلس الوطني يطالب اتحاد البرلمانات الإسلامية اتخاذ قرارات عملية لمواجهة إعلان ترمب بشأن القدس

القدس عاصمة فلسطين/طهران 17-1-2018 وفا- طالب رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني فتحي أبو العردات اتحاد البرلمانات الإسلامية اتخاذ قرارات عملية، لإجبار الادارة الأميركية للتراجع عن قراراها، وكبح جماح الكيان الإسرائيلي عن ممارساته الإرهابية، ومراجعة الاعتراف بدولة الاحتلال، وتشكيل آلية ذات فاعلية لوقف انتهاكاته المستمرة بحق شعبنا، داعيا إلى دعم أهل القدس، ومؤازرتهم بكل الوسائل المتاحة.

وجاءت مطالبة أبو العردات في كلمة فلسطين، التي ألقاها في الجلسة العامة لمؤتمر "اتحاد مجالس الدول الأعضاء" في منظمة التعاون الإسلامي، الذي بدأ اعماله أمس، بالعاصمة الإيرانية برئاسة علي لاريجاني، رئيس المجلس الشورى الإيراني، وحضور رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني، وبمشاركة 43 رئيس برلمان ووفدا مشاركا في إعمال الدورة.

وشرح أبو العردات تداعيات إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لدول الاحتلال ونقل سفارة بلاده اليها، وما رافق هذا من تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، نتيجة تمادي الاحتلال في ممارساته العنصرية والتعسفية.

ووضع أبو العردات المجتمعين في طهران بصورة الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها القيادة الفلسطينية للحفاظ على القدس، والمقدسات من الاعتداءات الصهيونية، محذرا في الوقت ذاته من مخططات نتنياهو بتفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطيني المحتلة، وإلصاق تهم الإرهاب بالشعب الفلسطيني.

كما أطلع رئيس الوفد المجتمعين على خطورة آخر القوانين العنصرية التي أقرها الكنسيت الاسرائيلي والتي تدمر أي جهد لعملية السلام التي ماتت بسبب قرار ترمب، وانتهاكات الحكومة اليمينية المتطرفة في اسرائيل.

كما دعا الدول الاسلامية والصديقة الى وقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، والعمل على طرد الكنيست الصهيوني وممثليه من الاتحاد البرلماني الدولي، وتشكيل لجنة برلمانية إسلامية مهمتها الأساسية، وفتح حوارات مع برلمانات الدول لإلزام حكوماتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتطرق إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وأطلعهم على التجارب المريرة التي مر بها ويمر أطفال فلسطين، حيث آخرها كانت الطفلة عهد التميمي، وضرورة العمل الجدي من أجل إطلاق سراحهم، حيث استمرار اعتقالهم مخالفة صريحة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

كما أكد أهمية دعم قضية اللاجئين في ظل الإجراءات الأميركية الرامية الى تصفية قضية اللاجئين بتخفيض ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" باتخاذ قرارات عملية، لمواجهة قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

وعلى صعيد آخر، عقدت لجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد اجتماعها الثامن، حيث قدم عضو المجلس الوطني الفلسطيني رضوان الأخرس، تقريرا مفصلا عن الأوضاع في فلسطين، وتداعيات إعلان ترمب ، وموقف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الأخ محمود عباس حيال ذلك .

كما شاركت عضو المجلس الوطني الفلسطيني آمنة سليمان في الدورة السابعة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات، مطلعة المشاركات، على معاناة المرأة الفلسطينية، والتحديات التي تواجهها يوميا بسبب ممارسات الاحتلال وتميزه العنصري بحقها، وأكدت استمرار ايقونة الثورة الفلسطينية ونضالها لتحقيق الهدف الأسمى وهو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ويتكون وفد المجلس الوطني الفلسطيني، من فتحي أبو العردات رئيسا، وسفير دولة فلسطين في إيران عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح الزواوي، وعضوي المجلس الوطني رضوان الأخرس وآمنة سليمان، وعبد الحميد قرمان سكرتير.

التعليقات

برنامج اليوم الأربعاء

 افتتاح الاذاعة بالسلام                6:00 صباحا 

برنامج البيان فى آى القران            6:12  صباحا 

 برنامج مع المزارع                 6:30 صباحاً 

نسمات الصباح                       6:40 صباحاً  

نشرة موجزه                         7:00 صباحا

 برنامج نهار جديد                   7:02 صباحا

 برنامج صباحكم رضا              8:30  صباحا 

النشره المفصلة الاولى              9:00  صباحا

متابعة صباحكم رضا                9:10  صباحا

نشرة موجزه                       10:00 صباحاً

فلسطين صباح الخير              10:05 صباحا

موجز الأخبار                      11:00 صباحاً

متابعة صباحكم رضا               11:05 صباحا

النشرة المفصلة الثانية              12:00 ظهرا

برنامج جوز كلام                  12:10   ظهراً

إعادة "عين على الخليل"                   12:25 ظهرا

نشرة موجزه                          1:00 ظهرا

برنامج فلسطين على الهوا                1:15 ظهرا

أحداث اليوم                            2.00 ظهرا

نشرة موجزه                           3:00 ظهرا

مسا الورد                             3:15 ظهرا

النشرة المفصلة الثالثة                4:00 مساء

رسائل زراعية                        4:10 مساء

الصحافة العالمية                      5:05 مساء

من الصميم                        5:10 مساء

النشره المحليه                    6:00 مساء

البرنامج الاجنبى                  6:10 مساء 

أغنية إم كلثوم                     6:30 مساء

فلسطين مساء الخير               7:15 مساء

شؤون اسرائيلية                 8:15  مساء

النشرة المفصلة                    9:00 مساء

مدن وتاريخ /اعاده                 9:20 مساء

قراءات شعرية/ اعاده            10:02 مساء

فى سكينة الليل                    11:45 مساء

النشرة المفصلة الخامسه              12.00 مساء

أرشيف الأخبار

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـإذاعة صوت فلسطين © 2018
انطلاق أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي للطفولة في الرباطالجامعة العربية تطالب الدول الاعضاء بسداد مساهماتها في موازنة 2018الحكومة تدين الحملة العدوانية التي تشنها أطراف في "حماس" ضد القيادة والحكومةالقدس: الاحتلال يعتقل 5 أطفال قبل انسحابه من مخيم شعفاطتكريم فلسطين بتظاهرة ثقافية في جامعة صفاقس التونسيةطولكرم: ندوة متخصصة حول الجرائم الإلكترونيةالجامعة العربية تدعو العالم لدعم رؤية الرئيس عباس لإحلال السلاممستوطنون ينحرون 10 رؤوس أغنام من عينابوس جنوب نابلساللواء حازم عطا الله يتسلم علم الإنتربول ويعلن رسميا الربط الإلكتروني مع الجنائية الدوليةبدء تنفيذ مشروع محطة معالجة المياه العادمة في رفحانخفاض طفيف على مؤشر بورصة فلسطينقلقيلية: زراعة أشجار زيتون في بلدة فرعتاقوات الاحتلال تقمع مسيرة على المدخل الشمالي لمدينة البيرةالحمد الله يبحث مع السفير العمادي تكريس الدعم المقدم لقطاع غزة"الخارجية" تدعو الإدارة الاميركية لالتقاط رؤية السلام التي عرضها الرئيس عباسالأمن الوقائي يضبط 15 الف لتر سولار مهرب ويعتقل 9 مواطنين بالقدساعتقال فتيين وصحفي وإصابة العشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة أمام "عوفر"الاحتلال يخطر بهدم منزل ووقف البناء لآخرين في الخليل ويهدم منشأة بالقدس40 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصىإغلاق أربع نقاط سولار عشوائية وضبط 6000 لتر في العيزرية