الشرطة الإسرائيلية توصي بتوجيه تهمة الفساد إلى نتانياهو

القدس عاصمة فلسطين/ تل أبيب 13-2-2018 وفا- أوصت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بتوجيه تهمة الفساد إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في قضيتين وذلك إثر تحقيقين، وفق ما أفادت وسائل إعلام.

وبات القرار النهائي بتوجيه الاتهام لنتانياهو الآن بيد النيابة العامة، في حين قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية اياليت شاكيد إن توجيه الاتهام رسميا إلى رئيس الحكومة لا يجبره على الاستقالة.

وأبلغت الشرطة اليوم، محامي نتنياهو بتوصيتها باتهامه بالرشوة وتقديمه للمحاكمة لارتكابه مخالفات رشوة في قضيتي الهدايا (الملف 1000)، والتواصل مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس (الملف 2000).

كما أكدت التقارير أن الشرطة أبلغت هيئة الدفاع عن المشتبهين في القضيتين، رجل الأعمال أرنون ميلتشين، وناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، بتوصيتها باتهامهما بالرشوة.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية استعداداتها لتقديم توصياتها في القضايا التي تبحث في شبهات فساد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حيث تجري الشرطة مشاوراتها الأخيرة التي سينتج عنها صياغة نهائية لتقريرها وبيانها الختامي حول الملفين 1000 و2000، والاشتباه في مخالفات رشوة واحتيال وخيانة الأمانة، على أن يتم تقديمها للمستشار القضائي للحكومة، الذي بدوره سيحدد مصير القضية.

وأكد موقع "واللا" الإسرائيلي أن نتنياهو حرص خلال اليومين الماضيين، على إجراء مشاورات مغلقة مع كبار المسؤولين ومقربيه قبيل نشر التوصيات.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو تواجد، يوم أمس، في الكنيست لفترة قصيرة فقط وعاد إلى مكتب رئيس الحكومة بعد اجتماع قصير، وأنه ألغى اليوم، في اللحظات الأخيرة، مشاركته في مراسم وضع حجر الأساس في مستشفى بوريا في طبرية، وفضل البقاء في مكتبه في القدس وإجرار مشاورات مكثفة.

 

وكانت المحكمة العليا قد رفضت، مساء الإثنين، الالتماس ضد نشر توصيات الشرطة في ملفات التحقيق بشبهات الفساد ضد نتنياهو، وذلك لغياب أسباب التدخل في عمل وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة والمستشار القضائي للحكومة، فإن الالتماس يرفض.

وبذلك تبنى القضاة موقف النيابة العامة التي أكدت أن الحديث ليس عن "توصيات"، وإنما عن "ملخص التحقيقات".

التعليقات

برنامج اليوم الثلاثاء

افتتاح الاذاعة بالسلام         6:00  صباحا

القران الكريم                  6:01 صباحا 

برنامج البيان فى آى القران            6:12  صباحا 

موجز الاخبار/نهار جديد      7.00 صباحا

متابعة نهار جديد              8.30  صباحا

النشرة المفصلة الاولي        9.00 صباحا

متابعة صباحكم رضا           9.10  صباحا

موجز الاخبار                   10.00  صباحا

فلسطين صباح الخير          10.05 صباحا

النشرة المصلة الثانية            12.00 ظهرا

برنامج اسأل طبيبك               12.09 ظهرا

برنامج عين على غزه            1.10 ظهرا 

أحداث اليوم                       2.00 ظهرا

النشرة المفصلة الثالثة           3:00 عصرا    

مسا الورد                         3.05 عصرا

برنامج أحكام وفضائل            4.25 عصرا

برنامج الصحافة العالمية         5.05 مساء

النشرة المحلية                    6.00 مساء 

اعادة برنامج جولة سياحية      7.05مساء 

برنامج على ضفاف المجد        8.15 مساء

النشرة المفصلة                   9.00 مساء

برنامج احكيلى عن بلدى         9.10 مساء

النشرة المفصلة                   10.00 مساء

النشرة المفصلة الخامسه         12.00 مساء

أرشيف الأخبار

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـإذاعة صوت فلسطين © 2018
عشراوي تلتقي ممثل بلغاريا وتطلعه على آخر المستجدات السياسيةالشرطة تكشف ملابسات سرقة بقيمة نصف مليون شيقل في الخليلالمفتي يحذر من العودة لقانون حظر الاذانالهباش يلتقي وزير الأوقاف القطري ويدعوه لزيارة القدس والمشاركة في مؤتمر بيت المقدسهيئة مقاومة الجدار والاستيطان تصدر تقريرها السنوي للعام 2017أسرى "عسقلان" يروون تفاصيل تنكيل إدارة المعتقلات بهم خلال 12 يوماالاحتلال يحتجز طاقم "وفا" وتلفزيون فلسطين قرب معبر بيسان في الأغواروفاة شاب من سلفيت متأثرا بإصابته بحادث سيرالمباشرة بتنفيذ مشاريع برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحليةضبط 2000 شتلة "ماريغوانا" مخدرة شرق بيت لحمعريقات يلتقي عددا من الدبلوماسيين الألمان ووفد حركة "السلام الآن" الأميركيةبرنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس للشهر المقبلالمعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الخامس على التواليالضابطة الجمركية تضبط ألعابا نارية ممنوعة في طولكرمكبير الخامات ومجموعة من المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك برفقة قوات الاحتلال أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةمؤتمر دولي للمانحين والداعمين لوكالة الانروا منتصف الشهر القادم في فييناهيئة الأسرى تحذر من تعفن القدم اليسرى للأسير المقعد إبراشالمالكي:السيد الرئيس سيطرح في خطابه أمام مجلس الأمن الدولي مساء اليوم مبادرةً وخطةَ سلام فلسطينية الحساينة يثمن جهود دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني